• كاريتاس سورية تدعم المشاريع الصغيرة

  • المستفيدون يشكرون كاريتاس سورية ويؤكدون على امتنانهم الشديد لمنحهم المساعدة

 

تواجه العائلات السورية الأزمة تلو الأخرى  في حين  تستمر كاريتاس سورية  بدعم الأهالي بعدة مجالات ومنها سبل العيش، حيث قام مكتب حمص بزيارة النحالة سحر المستفيدة  من مشروع سبل العيش -  مشاريع صغيرة.

بظروف اقتصادية وصحية صعبة عانت منها عائلة النحالة سحر طيلة التسع سنوات الماضية، حيث كانت على وشك فقدان مصدر رزقهم الوحيد وهو صناديق النحل، التي لم يتبقى منها سوى بعض الخلايا الضعيفة. ولكن بحكمة وصبر واجهت تلك الظروف وبابتسامة ترسمها سحر على وجهها صباح كل يوم، كانت ترى عائلتها في تلك الابتسامة بصيص الأمل المتبقي!!!!.

بدأت سحر حديثها قائلة":

"في يوم من الأيام كنت أتصفح صفحتي على فيسبوك وجدت إعلانا" لجمعية كاريتاس سورية بحمص، تعلن فيها عن دعمها للمشاريع الصغيرة، اتجهت فورا" وكلي إيمان بإمكانية مساعدتي."

ثم أردفت:

"قدمت خطة مشروعي الصغير ودعوني  لحضور دورة في ريادة الأعمال لمدة أسبوعين، أتممت جميع المراحل المطلوبة وانتظرت فترة زمنية كانت بالنسبة لي تعادل السنوات التسع الماضية. ومن ثم أبلغوني أن  كاريتاس سورية ستدعم مشروعي الصغير بمنحة مالية".

تابعت سحر حديثها قائلة:

"اشتريت صناديق وبعض الخلايا وعدداً من براويظ النحل. وبدأ انتاجي البسيط من عسل وفراخ نحل جديدة عندما أتم النحل رحلته الأولى على أشجار الليمون. وحاليا" نرصد معا" الرحلة الثانية على أشجار الليمون والكينا، ليتم لاحقاً استكمال  باقي الرحلات على أنواع مختلفة من الأشجار لتوفير منتجات عالية الجودة".

وفي ختام الزيارة شكرت النحالة سحر كاريتاس سورية وأكدت على امتنانها الشديد لمنحها تلك المساعدة التي حولت بصيص الأمل الى  نور أضاء  لها ولعائلتها درب غدٍ أفضل.