• أشكركم جميعاً وأشكر دعمكم لي ووقوفكم بجانبي

  • مشروع سبل العيش – مشاريع صغيرة في مكتب كاريتاس سورية بحمص

ضمن الدور المجتمعي الذي تقدمه كاريتاس سورية  في إطار جهودها المبذولة في تنمية الاقتصاد وتعزيز الدور الاقتصادي للنساء ربات الأسر، قام مكتب حمص بتسليم الدفعة الأخيرة للمستفيدين من مشروع سبل العيش – مشاريع صغيرة  ومن بينهم فريال سليمان جبر، البالغة من العمر 43 عاما"  وهي ربة أسرة مؤلفة من سبعة أفراد كانت للحرب اليد الطويلة في هدم منزلها وإنهاء عملها. عادت لكي تبني ما دمرته الحرب سواء منزلها المتواضع أو عملها الذي تبدع فيه وهو صناعة الحقاب الجلدية.

استهلت فريال حديثها قائلة: "توجهت إلى مكتب كاريتاس سورية، بعد أن علمت من أحد المعارف عن مساعدتها  للعائلات الأكثر حاجة بمنحة مالية لتأسيس مشروع صغير. تقدمت بالأوراق المطلوبة وبعدها أتممت  دورة  في إدارة المشاريع التي أضافت لي العديد من الأفكار المهمة."

وتابعت قائلة: "تمت مساعدتي بمبلغ ساهم بشكل كبير في شراء ما يلزم لعملي ومن أهمها ماكينة خياطة اختصاصية وأخرى أيضاً لكي أضيفهم لماكينتي الوحيدة التي كنت أستخدمها سابقاً. وبدأت بالعمل والحمد لله كان الإنتاج  جيداً. استطعت من خلاله تأمين ما يلزم وما أحتاج. وحالياً بدأت بتصنيع الحقائب المدرسية مع اقتراب العام الدراسي."

أنهت فريال حديثها قائلة: "أتمنى أن أطور مشروعي الصغير ليصبح ورشة خياطة متكاملة، أساعد من هم  بحاجة لفرصة عمل. أشكركم جميعاً وأشكر دعمكم لي ووقوفكم بجانبي. شكراً كاريتاس سورية."